دولار دمشق

14900

دولار حلب

15000

دولار إدلب

15100

يورو دمشق

16092

يورو حلب

16145

حوالات المركزي

12700

اونصة ذهب

2022.50

ذهب 21

847661

كيف تحافظ على اموالك من التضخم ؟

كيف تحافظ على اموالك من التضخم ؟

بعد حالة التذبذب الاقتصادي الكبير الذي تعيشه البلاد في الفترة الأخيرة، والارتفاع الكبير في معدلات التضخم الاقتصادي، لهذا فإنه من المهم أن تتعرف على الطرق التي تساعدك في معرفة كيف تحافظ على اموالك من التضخم.

لذا سنعرفكم في هذه المقالة على أهم المعلومات حول مفهوم التضخم الاقتصادي، وأهم الوسائل التي تساعدك في معرفة كيف تحافظ على اموالك من التضخم.

ما هو التضخم الاقتصادي ؟

التضخم الاقتصادي هو الارتفاع في أسعار السلع والخدمات مع مرور الوقت بالتزامن مع انخفاض قيمة العملة المحلية، حيث يتجلى تأثير التضخم على المال من خلال ارتفاع السعر مقابل نفس الكمية.

ويؤدي التضخم إلى انخفاض قيمة المدخرات المالية بشكل سريع، ولذلك فإن ادخار المال لا يعتبر الحل الأمثل في وقت التضخم، لأن قيمة المال تنخفض بشكل كبير.

كيف تحافظ على اموالك من التضخم ؟

كما ذكرنا في البداية، فإن ادخار المال ليس الحل الأفضل للحفاظ على أموالك في فترات التضخم، لذا فإنه يجب العمل على الاستثمار في بعض الأصول الأخرى التي تحافظ على قيمتها بشكل أفضل في أوقات التضخم الاقتصادي، وإليكم مجموعة من أفضل الطرق للحفاظ على أموالكم في فترات التضخم:

1-الاستثمار في الذهب

يعتبر الاستثمار في الذهب من أفضل الطرق التي تساعدك في الحفاظ على قيمة أموالك في أوقات التضخم، فهو يعد الملاذ الآمن في أوقات الأزمات الاقتصادية، لكونه يحافظ على قيمته على المدى البعيد، فضلاً عن كونه المتحكم الأول في أسعار العملات في جميع أنحاء العالم.

2-الاستثمار في العقارات

يعد الاستثمار في العقارات من أفضل طرق الحفاظ على الأموال في فترات التضخم الاقتصادي بعد الذهب، وذلك لكونه يحافظ على قيمة رأس المال بعيداً عن الوضع الاقتصادي وتقلبات الأسعار، كما أن أسواق العقارات تتمتع باستقرار كبير.

هذا وتتعدد أنواع الاستثمار في العقارات، فيمكنك مثلاً أن تستثمر أموالك في العقارات السكنية، أو العقارات التجارية والصناعية، بالإضافة إلى شراء الأراضي والعقارات القديمة، كما يمكن الاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية.

3-الاستثمار في الأسهم

على الرغم من أنه النسبة الأكبر من الناس لا تثق بشكل كبير في الأسهم، إلا أن امتلاك مجموعة من الأسهم قد يكون وسيلة جيدة للحفاظ على اموالك من التضخم، وذلك في حال كنت تفكر في استثمار مدخراتك في عمل تجاري أو شركة.

لأنه في حال لم تتمكن الشركة من استثمار أموالها بالشكل الصحيح في مشاريع تضمن تحقيق عائد أكبر من تكلفتها، فعندها ستقع أموالك ضحية للتضخم الاقتصادي.

أما الحل الأفضل لنجاح الاعمال هو أن تستطيع الشركات ببيع سلعها بأسعار متزايدة، مما سيؤدي إلى ارتفاع الإيرادات والأرباح وبالتالي ارتفاع أسعار أسهمك.

والأهم في عملية الاستثمار في الأسهم هو ان تبحث عن شركات تملك أسهم قوية وواعدة مثل شركات السلع أو شركات الرعاية الصحية التي توفر هوامش ربح أكبر.

اقرأ أيضاً:

10 نصائح لتحسين إدارة ميزانيتك الشخصية

ويمكنكم تحميل تطبيق Syria Exchange من هنا.