دولار دمشق

14900

دولار حلب

15000

دولار إدلب

15100

يورو دمشق

16092

يورو حلب

16145

حوالات المركزي

12700

اونصة ذهب

2022.50

ذهب 21

847661

الليرة التركية تسجل مستويات تاريخية منخفضة أمام سلة من العملات

الليرة التركية تسجل مستويات تاريخية منخفضة أمام سلة من العملات

سجلت الليرة التركية اليوم مستويات تاريخية منخفضة أمام العديد من العملات، حيث هبط سعر صرف الليرة التركية إلى مستوى قياسي لم يسبق الوصول إليه امام الدولار اليوم الثلاثاء، حيث سجل مبيع الليرة التركية 19.63 ليرة لكل دولار واحد.

وكل ذلك وسط توقعات كبيرة لتدخل البنك المركزي التركي من أجل تهدئة هذا الانخفاض الحاد في قيمة الليرة التركية أمام الدولار والعديد من العملات الأخرى ليبقى الوضع كما مع اغلاق سوق الصرف.

حالة الليرة التركية بعد الزلزال

بعد كارثة الزلزال التي ضربت مدينة كهرمان مرعش في شباط من العام الجاري، كان هناك العديد من التوقعات من الخبراء الاقتصاديين حول احتمالية مواجهة الليرة التركية منعطفاً حاداً وهاماً.

لكن لم تلبث هذه التوقعات إلى أن أصبحت واقعاً اليوم، حيث شهد سوق الصرف في تركيا صدمة كبيرة بوصول سعر الدولار الأمريكي الواحد إلى حوالي 19.63 للمبيع، وهو يعتبر أدنى مستوى له عبر التاريخ.

ولكن الكارثة الحقيقية هي تدهور سعر صرف الليرة التركية أمام سلة كبيرة من العملات الأخرى وفي مقدمتها اليورو.

حيث بلغ سعر مبيع اليورو الواحد 21.068 ليرة تركية اليوم الثلاثاء، وهو ما جعل الأمر يزداد سوءاً.

أسعار الليرة التركية أمام العملات الأخرى

لم يتوقف الانخفاض الحاد الذي شهدته الليرة التركية اليوم على الدولار واليورو، بل إنه وصل إلى الريال السعودي، حيث سجل سعر مبيع 4.91 ليرة تركية للريال الواحد.

أما سعر صرف الليرة التركية أمام الليرة السورية، فقد سجلت الليرة التركية سعر صرف 390 ليرة سورية لكل ليرة تركية، وهو ما يعتبر تحسناً كبيراً لليرة السورية أمام الليرة التركية.

أسعار الذهب في تركيا

سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً اليوم بعد تدهور أسعار صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، فقد سجل مبيع الغرام الواحد من عيار 21 سعر 1145.64 ليرة تركية.

أما الأونصة الذهبية فقد سجلت سعر 2021.03 ليرة سورية للأونصة الواحدة وهو ما يعتبر ارتفاعاً ينذر بالمزيد في الأيام القادمة.

اقرأ أيضاً:

الليرة اللبنانية والتركية والسقوط المدوّي

يمكنكم تحميل Syria Exchange من هنا.