دولار دمشق

14900

دولار حلب

15000

دولار إدلب

15100

يورو دمشق

16092

يورو حلب

16145

حوالات المركزي

12700

اونصة ذهب

2022.50

ذهب 21

847661

4 مشاكل مالية تسبب ضائقة بشكل مستمر

4 مشاكل مالية تسبب ضائقة بشكل مستمر

يعاني عدد كبير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم من ضيق مالي شديد ومشاكل مالية تحد من قدرتهم على تلبية احتياجاتهم اليومية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وذلك على الرغم من أن دخل هؤلاء الأشخاص يزداد بشكل مستمر ولكن هذه الزيادة لا تنعكس أبداً عليهم، والسبب في ذلك وجود 4 مشاكل مالية تحد من تطورهم مالياً ومن قدرتهم على العيش باكتفاء.

حيث يوجد هناك 4 مشاكل مالية تسبب ضائقة بشكل مستمر للأشخاص بالرغم من كونهم يحققون نجاحات مالية ودخل أكبر بشكل مستمر، دعونا نقدم لكم هذه المشاكل بالتفصيل.

مبالغ يتم صرفها دون فائدة

لا شك من أن العديد منّا يملك العديد من العادات الشرائية المحددة التي يقوم بها خلال حياته اليومية، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن العديد من الأشخاص معتادون على شراء قهوة كل صباح عند الذهاب إلى العمل، وبالرغم من أن سعر القهوة قد لا يكون عالياً، إلا أن تكرار هذه العادة بشكل يومي سيجعلك تتكلف مبلغاً كبيراً كل شهر، وهو ما قد يضعك في مشاكل مالية كبيرة مع توالي الشهور.

شراء أجهزة الكترونية غالية الثمن

من لا يحب أن يواكب التطور في كل المجالات، وخصوصاً في مجال الالكترونيات والأجهزة الذكية.. فقد باتت اليوم أحد أهم المتطلبات للحياة اليومية والعمل.. لكن الكثيرين لا يدركون أن الإدمان على مواكبة هذا التطور وشراء أحدث الإصدارات من الماركات المشهورة مثل آيفون وسامسونج قد يجعلهم يواجهون مشاكل مالية جمة.

لذا لا بأس بشراء أجهزة الكترونية جديدة، لكن يجب أن يتم مراعاة اختيار جهاز بمواصفات تكفي الحاجة وأن يكون سعرها مناسباً.. وعدم السعي للحصول على أحدث الإصدارات الباهظة كل عام.

الاشتراكات قليلة الأهمية

نظراً إلى أن العالم اليوم يعتمد بشكل كبير على الانترنت، فالعديد منّا يملك العديد من الاشتراكات في مواقع كثيرة.. ولا شك من أن النسبة الأكبر من هذه المواقع قد تكون ذات فائدة في العمل أو التسلية.. إلا أنه لا يزال يوجد العديد من الاشتراكات التي تكلف أرقاماً مرتفعة رغم عدم أهميتها وإمكانية الاستغناء.

حيث أن دفع هذه الاشتراكات بشكل دوري سيجعلك تواجه مشاكل مالية مع مرور الوقت، حتى وإن كان دخلك مستمر بالازدياد.

الإيجارات غير الضرورية

وهي المشكلة المالية الأبرز عند الكثير من الأشخاص.. حيث يعاني الكثيرين بشكل شهري من دفع مستحقات الإيجار سواء لبيوتهم أو سياراتهم أو مكاتبهم.

وبالرغم من أن الأمر قد يبدو لوهلة من المسلمات، إلا أنه يوجد نقطة غاية في الأهمية يجب إدراكها فيما يتعلق بالإيجارات.. حيث يجب على الشخص أن يختار أشياء مناسبة لاحتياجاته.. وعدم البحث عن أشياء أكبر من حاجته، وهو الأمر الذي سيكلفه مبالغ أكبر ستشكل عائقاً كبيراً مع مرور الوقت.

اقرأ أيضاً:

دليلك الشامل لـ بناء الثروة

يمكنكم أيضاً تحميل Syria Exchange من هنا.