دولار دمشق

14900

دولار حلب

15000

دولار إدلب

15100

يورو دمشق

16092

يورو حلب

16145

حوالات المركزي

12700

اونصة ذهب

2022.50

ذهب 21

847661

حركة الأسواق السورية تنتعش مع رمضان بالرغم من الغلاء المتزايد

حركة الاسواق السورية تنتعش مع رمضان بالرغم من الغلاء المتزايد

حل شهر رمضان المبارك منذ أيام قليلة وبدأ معه الارتفاع المتزايد للأسعار في معظم المحافظات السورية وخصوصاً في دمشق، حيث يعود السبب الرئيسي في الغلاء المتزايد إلى زيادة الطلب على مختلف المنتجات في الشهر الفضيل، وبالرغم من الغلاء وسط غيابة الرقابة التموينية عن الأسواق، إلى أن حركة الاسواق السورية قد شهدت حركة متزايدة طفيفة مع حلول شهر رمضان نظراً لسعي المواطنين إلى شراء احتياجاتهم في الشهر الكريم.

حركة الاسواق السورية مع ارتفاع الاسعار

يعاني العديد من المواطنين السوريين من ارتفاع الأسعار المستمر في الأسواق السورية، وبشكل خاص في الأسبوع الأول من شهر رمضان، حيث سجلت أسعار العديد من أنواع الخضار ارتفاعاً ملحوظاً، فوصل سعر الكيلوغرام الواحد من الخيار إلى 7 آلاف ليرة سورية، والبندورة 3آلاف ليرة، بينما وصل سعر كيلو الكوسا إلى 4500 ليرة سورية.

وقد حافظت البطاطا على أسعارها بمدى يتراوح بين 1500 و2500 ليرة سورية.. في الوقت الذي وصل فيه سعر حزمة البقلة إلى حوالي 1500 ليرة، وبلغ سعر الخس 3آلاف ليرة سورية للكيلوغرام الواحد.

أسعار اللحوم

سجل صحن البيض البلدي ليوم الاثنين سعر 25 ألف ليرة سورية، أما أسعار الفروج فقد سجلت زيادة طفيفة حيث بلغ سعر الشرحات 30 ألف ليرة سورية، وسعر كيلو الدبوس 28 ألف ليرة، أما الكستا فبلغ 29 ألف ليرة سورية، والجوانح سجلت سعر 19 ألف ليرة سورية، والسودة حوالي 30 ألف ليرة للكيلو الواحد.

أما بخصوص اللحوم الحمراء فقد سجل سعر كيلو لحم هبرة الخاروف سعراً تراوح بين 85 إلى 90 ألف ل.س.. بينما بلغ سعر شرحات لحم العجل 65 ألف ل.س.

وقد أشار العديد من أصحاب المحال التجارية بأن حركة الأسواق السورية تعد جيدة نوعاً ما مقارنة بما قبل شهر رمضان الكريم، وأنه يوجد لإقبال على مختلف أنواع الأصناف الغذائية.

بينما أشار أصحاب محلات اللحوم بأن معدلات البيع كانت في تزايد خلال أول يومين من رمضان.. لكن بنسب أقل من العام الماضي حيث كانت معدلات البيع أفضل.. وأكدوا بأنه بالرغم من الغلاء المتزايد للأسعار إلا أن حركة الأسواق السورية لا بأس بها مقارنة بالأيام العادية.

اقرأ أيضاً:

تكلفة الأفطار في رمضان تتجاوز التوقعات

كما يمكنكم تحميل تطبيق Syria Exchange على الأجهزة المحمولة لمعرفة كل جديد من هنا.