دولار دمشق

14250

دولار حلب

14350

دولار إدلب

14150

يورو دمشق

15556

يورو حلب

15610

حوالات المركزي

12700

اونصة ذهب

2179.12

ذهب 21

873525

10 أخطاء في التداول لا تكررها

يمكن أن يكون التداول عملاً مربحًا ، ولكنه قد يكون أيضًا مليئًا بالمزالق التي يمكن أن تكلفك غالياً. سواء كنت جديدًا في التداول أو محترفًا متمرسًا ، فمن الضروري تجنب الأخطاء الشائعة التي قد تؤثر سلبًا على أدائك. في هذه المقالة ، سنناقش عشرة أخطاء يجب ألا ترتكبها أبدًا أثناء التداول.

1/ الفشل في التخطيط

أحد أهم الأخطاء التي يرتكبها المتداولون هو الفشل في التخطيط. بدون خطة ، فأنت تتداول ببساطة بشكل أعمى ، مما قد يؤدي إلى أخطاء مكلفة. قبل أن تبدأ التداول ، يجب أن يكون لديك إستراتيجية مطبقة تتضمن نقاط الدخول والخروج ، وإدارة المخاطر ، وتحديد حجم المركز.

2/ المبالغة في التداول

خطأ شائع آخر هو المبالغة في التداول. يتضمن هذا التداول بشكل متكرر أو بمال كبير ، مما قد يؤدي إلى الإرهاق والخسائر. من الضروري أن يكون لديك الانضباط وأخذ الصفقات التي تلبي المعايير الخاصة بك فقط ، بدلاً من التداول من أجلها.

3/ عدم استخدام أداة وقف الخسائر

وقف الخسائر هو أداة أساسية لإدارة المخاطر يمكن أن تساعد في الحد من خسائرك. ومع ذلك ، لا يستخدمها العديد من المتداولين ، مما قد يؤدي إلى خسائر كبيرة. استخدم دائمًا أمر إيقاف الخسارة عند التداول للتأكد من أن خسائرك محدودة.

4/ تجاهل الأخبار

يمكن أن يكون للأخبار تأثير كبير على الأسواق ، وقد يكون تجاهلها خطأً مكلفًا. ابق على اطلاع بأحدث الأخبار والمؤشرات الاقتصادية التي قد تؤثر على تداولك.

إقرأ أيضاً :سبعة 7 نقاط اساسية لبدء استثمار ناجح

5/ إتباع  الحشد

قد يكون اتباع الحشد خطأ ، حيث يمكن أن يكون السوق غير عقلاني ومدفوع بالعاطفة. من الضروري إجراء البحث الخاص بك واتخاذ قراراتك الخاصة بدلاً من اتباع الحشد بشكل أعمى.

6/ التجارة مع العاطفة

يمكن أن يكون التداول بالعواطف خطأً مكلفًا ، حيث يمكن أن يؤدي إلى قرارات اندفاعية لا تستند إلى المنطق أو العقل. من الضروري أن تظل هادئًا ومنضبطًا عند التداول وتجنب اتخاذ قرارات عاطفية.

7/ الثقة العمياء

يمكن أن تكون الثقة الزائدة سمة خطيرة في التداول ، حيث يمكن أن تؤدي إلى المخاطرة غير الضرورية وعدم اتباع استراتيجيتك. كن متواضعًا دائمًا وأدرك أن هناك دائمًا المزيد لتعلمه عن التداول.

8/ قلة التنوع

قد يكون عدم تنويع محفظتك خطأ ، لأنه قد يؤدي إلى مخاطر التركيز. من الضروري توزيع استثماراتك عبر فئات الأصول والأسواق المختلفة لتقليل تعرضك لأي أصل معين.

9/ عدم الاحتفاظ بالسجلات

يعد الاحتفاظ بسجلات لتداولاتك أمرًا ضروريًا ، حيث يتيح لك تحليل أدائك وتحديد مجالات التحسين. احتفظ دائمًا بمجلة تداول تسجل تداولاتك والأسباب الكامنة وراءها.