دولار دمشق

14250

دولار حلب

14350

دولار إدلب

14150

يورو دمشق

15556

يورو حلب

15610

حوالات المركزي

12700

اونصة ذهب

2179.12

ذهب 21

873525

مشاريع-من-المنزل-تحقق-دخل-ممتاز-

5 مشاريع من المنزل تحقق دخل ممتاز

يعتبرالإنترنت من افضل الموارد لتعلم مشاريع من المنزل و مهارات جديدة مفيدة وسهلة للغاية . بغض النظر عن نوع الوظيفة أو المهارة التي تريد أن تتعلمها ، ستجد قاعدة مؤهلة على الإنترنت يمكنك التعلم منها. على الرغم من أن الإنترنت لا يقدر بثمن ، إلا أنه يحتوي على الكثير من المعلومات الخاطئة التي يجب الانتباه إليها.

بالمقابل قد يقدم فكرة أو منتجًا أو خدمة جديدة بحيث تتحلى بالندرة (قلّ من يعمل بها) وهي في نفس الوقت مطلوبة.
أو أنه يتناول فكرة موجودة مسبقًا ومعمول بها بالفعل، فيقدمها بشكل مبتكر ويضيف عليها طابعًا خاصًا لم يسبقه إليه أحد.
تأسيسًا على ذلك

فيما يلي سنعرض افضل الأفكار التجارية التي يمكن العمل بها :

1- مسؤول التواصل الاجتماعي:


إذا كنت شابًا وترعرعت في عصر الإنترنت ، فلديك ميزة على العديد من البالغين ، فأنت تتعامل مع شبكة الويب العالمية ، وتفهم شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والمدونات والمدونات وغيرها من المصطلحات من عالم الوسائط الاجتماعية. عليك أن تعمل كمسؤول شبكات اجتماعية.

تدفع الشركات بشكل جيد للأشخاص ذوي الخبرة في هذه المجالات ، ويكسب العديد من المراهقين والشباب الكثير من المال من العمل كمواقع للتواصل الاجتماعي.

كيف تبدأ: هناك كتب ومواقع ستعلمك خصوصيات وعموميات استخدام الشبكات الاجتماعية بشكل فعال كأداة ترويجية ، ويمكنك حتى التسجيل في دورة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي ستعلمك هذه الموضوعات الأساسية والمتقدمة.

2- مساعد افتراضي

بدأت مهنة المساعد الافتراضي بالظهور مؤخرًا في العالم العربي ولكن بشكل بسيط، وتقوم هذه المهنة بشكل أساسي على تطويرك لمهارة معينة ومن ثم العمل على بيعها ببساطة عن طريق إعلام الآخرين بأنك تستطيع مساعدتهم.

وبما أنك لا ترغب بمغادرة المنزل، فهناك العديد من أفكار خدمات الأعمال التي يمكنك القيام بها عن طريق الإنترنت، مثل تصميم الويب، والدروس الخصوصية (من خلال مقاطع الفيديو)، الكتابة، الدعم الافتراضي، المحاسبة، التسويق وغير ذلك.

في الحقيقة، تأخذ مهنة المساعد الافتراضي أشكالًا أخرى أكثر تطورًا، ولكنها لم تبدأ بالظهور بملامح واضحة في العالم العربي، حيث تعني بشكل أساسي أن يقوم الشخص بتقديم المساعدة لشخص آخر عبر الإنترنت وبنفس مجال العمل أيضًا.

3- تعبئة التوابل

نعتبر تعبئة التوابل من المشاريع الصغيرة المربحة وغير المكلفة ولا تحتاج لرأس مال كبير و من السهل توفيره . تشمل التوابل التي يمكن تعبئتها الشطة والكمون والقرنفل والكركم والفلفل الأسود والكزبرة والزنجبيل وغيرها من الأصناف
المقصود بهذا المشروع شراء التوابل من تجار الجملة أو المستوردين، ثم تعبئتها وتغليفها وإعادة بيعها بضعف التكلفة . المشروع بسيط وصغير الحجم كما يتضح من متطلباته: غرفة فارغة نظيفة خالية من الحشرات مخصصة للعمل، ميزان حساس، وأكياس بلاستيكية وستيكرات (ملصقات) مطبوع عليها اسم المشروع والنوع والوزن.

بعد تعبئتها في أحجام مختلفة ستبدأ مرحلة التسويق، تواصل مع محلات السوبرماركت القريبة واعرض إمدادهم بالتوابل المغلفة مع الحصول على عروض جذابة، قد تستهدف أيضا فئات مثل المطاعم والفنادق فضلًا عن سكان المدينة أو القرية.

4- تصنيع الهدايا

لا تنال الهدايا أهميتها من سعرها فقط بل من المعنى والرسالة التي تحملها للمهدى إليه إن كان زوج أو أخت أو صديق ..إلخ. يناسب هذا المشروع بالقدر الأكبر النساء اللاتي يملكن حسًا فنيًا قويًا في تصميم الهدايا، يؤهلها لبدء مشروع مميز حقق نجاحات حقيقية بالفعل.

تقوم فكرة المشروع على صناعة هدايا بناء على ذوق العميل ليستلمها بنفسه ويهديها لمن يرغب أو يتم توصيلها إلى منزل المهدى إليه مباشرة بالاتفاق مع شركة شحن. قد تشمل الهدايا عبارات معبرة في إطار عتيق، أو مجموعة من الحلوى مغلفة برباط أنيق، أو كوب قهوة يحمل اسما، أو كتاب أو صندوق أو أي شيء آخر.

يحتاج المشروع إلى مجموعة أساسية من المواد الخام مثل أنواع مختلفة من الأوراق والشرائط والأقلام الملونة، أدوات لصق وإطارات صور وصناديق، ولا تتطلب هذه المواد ميزانية مرتفعة للبدء. ومع نمو المشروع يمكن زيادة الكم والتنوع في مكونات الهدايا.

التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي هو الوسيلة الأكثر فعالية في الترويج لهذا النوع من المشاريع بسبب جاذبيتها البصرية التي تشجع على التفاعل معها ومشاركتها مع الأصدقاء، على سبيل المثال انستقرام وفيسبوك وبنترست، مع إتاحة التوصيل خارج نطاقك الجغرافي عبر خدمات الشحن الدولية التي أصبحت متوفرة الآن، وتحصيل المدفوعات بالتحويلات المالية عن بعد أيضًا.

5- صناعة الجبن

الجبن بأنواعه العديدة قاسم مشترك على موائد الإفطار والعشاء في الكثير من البيوت. وغالبًا ما تحظى الأجبان المصنعة بالطرق المنزلية التقليدية بمذاق وقيمة غذائية لا توفره المصانع والعلامات التجارية الكبرى التي تعمل في صناعة منتجات الألبان.

يتميز مشروع إنتاج الجبن بكونه مشروع صغير مربح وغير مكلف، إذ لا يشترط استئجار معمل أو شراء ماكينات باهظة الثمن أو توظيف عمالة، لذا يحقق إنتاجه وفورات جيدة. وتعتمد صناعته بشكل أساسي على لبن الأبقار والجاموس ومنها ما يصنع من لبن الأغنام والماعز.

لكل نوع من أنواع الجبن طريقة تصنيعه الخاصة التي يمكنك التعرف عليها عبر البحث على الإنترنت أو كتب الطهي، ثم تجربتها بنفسك لاختيار النوع الذي يمكنك تصنيعه منزليًا ويحظى بحجم طلب جيد ويحقق عائد ربح مناسب. لصناعة إنتاج عالي الجودة ينبغي استخدام أنواع جيدة من الألبان ويفضل الشراء من مصدر واحد للحصول على اللبن بسعر الجملة.

سيتعين عليك للحصول على المشترين الأوائل؛ بيع الجبن لمحيطك القريب من الجيران والمعارف بسعر أقل من سعر السوق بحيث يشجعهم على تكرار الشراء. كما يمكنك عرض المنتجات على محلات البقالة والسوبر ماركت بأسعار تحقق لك ولهم هامش ربح مناسب.